برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > ثقافة > عائلة عبد الحميد بن هدوقة تطلق موقعا الكترونيا

عائلة عبد الحميد بن هدوقة تطلق موقعا الكترونيا

الخميس 26 كانون الأول (ديسمبر) 2013

في ذكرى رحيله

أطلقت عائلة فقيد الرواية الجزائرية عبد الحميد بن هدوقة أول أمس الأحد موقعا الكترونيا في الذكرى السابعة عشر لوفاته، ضم كل ما يتعلق بحياة الروائي الكبير .
وهدف هذا الموقع، حسب ما أكده أنيس بن هدوقة نجل الراحل، التعريف بأدب وأعمال وفكر الكاتب الجزائري عبد الحميد بن هدوقة وفاءً لما قدمه للجزائر وللثقافة العربية من اسهامات.
وضم الموقع إلى جانب السيرة الذاتية لبن هدوقة مجموع المقالات حول حياة الأديب ونضاله، بالإضافة إلى الصور الفوتغرافية والتي هي موجودة في واجهة الموقع وروايات بن هدوقة كما يتضمن المقالات والدراسات الخاصة برواياته جميعا.
كما تعهد نجل الراحل بن هدوقة أنه سيتم تحيين الموقع باستمرار وإثرائه، تكريما لصاحب ريح الجنوب التي صنفها النقاد كونها أول رواية جزائرية مكتوبة باللغة العربية، والتي ترجمت إلى أكثر من 22 لغة.
كما جاء الموقع، حسب ما يؤكد أنيس، "تفاعليا أيضا من خلال وضع مساحات للتعليق على المقالات والاشتراك بنشريات دورية بالإضافة إلى صفحات فتحت على المنتديات الاجتماعية مثل الفايسبوك والتويبر وغوغل واليوتوب. إذ يمكن لمن يريد أن يتفاعل مع ما ينشر على موقع الوالد أو يطلب دراسة ما قد أوفرها له عبر الموقع". وهذا رابط الموقع: http://benhedouga.com

الرد على هذا المقال

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose