برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > أخبار الولاية > تعليمات لتزويد برج بوعريريج بالماء بانتظام قبل رمضان نسيب يعد عمال قطاعه بالحصول على (...)

تعليمات لتزويد برج بوعريريج بالماء بانتظام قبل رمضان نسيب يعد عمال قطاعه بالحصول على سكنات

الأربعاء 10 نيسان (أبريل) 2013

أعطى وزير الموارد المائية، حسين نسيب، على هامش الزيارة الميدانية التي قادته إلى ولاية برج بوعريريج أول أمس، تعليمات صارمة من أجل تزويد المواطنين بالمياه الصالحة للشرب قبل حلول شهر رمضان المعظم، وذلك من خلال تسليم المشاريع الهامة التي تشهدها عاصمة البيبان في قطاع الري والموارد المائية في الآجال المحددة قانونا، واعدا في موضوع آخر عمال القطاع بالاستفادة من سكنات تتلاءم مع دخلهم.

أبدى الوزير ارتياحا كبيرا للنقلة النوعية التي تشهدها الولاية من تحسن كبير، مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك خلال لقاء جمع الوزير بعمال قطاعه، أكد لهم بأنهم سيستفيدون من برامج سكنية تتلاءم صيغها مع دخلهم الخاص.

وأوضح الوزير أن الدولة سطرت برنامجا ثريا من أجل تزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب، وذلك على فترة زمنية غير محددة، حيث أوضح بأن عاصمة البيبان من بين الولايات التي سجلت في الفترات الماضية عجزا كبيرا في مجال تزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب.

وأضاف أنه مقارنة بالسنوات السابقة، فقد تم تسجيل تحسن تدريجي بقطاع الري بالولاية نتيجة برمجة مشاريع متعددة المهام، منها مشروع تجديد وتأهيل محطة الضخ وتوسيعها، وذلك في إطار الصندوق الوطني للمياه، ليرتفع بعدها معدل الإنتاج من 900 لتر في الثانية إلى 1300 لتر في الثانية.

وحسب التعهدات التي قدمها مسؤولو الولاية، فإن عملية تجديد شبكة نقل المياه من ”سد عين زاد” إلى عاصمة الولاية ستكون جاهزة قبل حلول شهر رمضان المبارك، حيث أوضح والي الولاية أن عاصمة البيبان تتوفر على محطتي ضخ تستعمل واحدة فقط، وذلك لتجنب التسربات المائية التي تضررت منها شبكة نقل المياه الحالية والتي أثرت على نوعية المياه المستهلكة. وعلى صعيد آخر وحول المشاريع الهادفة إلى حماية المدن من الفيضانات، استفادت مدينة رأس الوادي من مشروع بناء جدار واق بمثابة محول لمياه الأمطار بالجهة الغربية للمدينة، والذي سيفصل بين مدينة رأس الوادي والمدينة الجديدة المستقبلية، حيث سيتم تشجير هذا الخط الفاصل مباشرة عند نهاية الأشغال بالمحول التي عرف تقدم في عملية الإنجاز.

وفي ختام زيارته التقى الوزير بعمال قطاعه والذي وعدهم بأنهم سيستفيدون من مشروع برنامج سكن بصيغة تكون ملائمة للراتب الذي يتقاضونه.

وكان الوزير قد عاين أيضا عدة مشاريع لقطاعه في ببلديات رأس الوادي وخليل وقاصد علي وسيدي مبارك.

حمزة تفنايت

يومية الفجر

الرد على هذا المقال

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose