برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > أخبار الولاية > طالبوا برحيل المديرة أساتذة وعمال ثانوية “عبد الحميد أخروف” ببرج بوعريريج في إضراب (...)

طالبوا برحيل المديرة أساتذة وعمال ثانوية “عبد الحميد أخروف” ببرج بوعريريج في إضراب مفتوح

الأحد 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2012

دخل اساتذة ثانوية عبد الحميد اخروف بولاية برج بوعريريج في اضراب مفتوح منذ بداية الاسبوع، مطالبين برحيل المديرة ومتهمين إياها بالتسلط والتعسف في استعمال السلطة داخل المؤسسة، وهذا حسب البيان الذي تلقت “الاحداث” نسخة منه. كما طالبوا برحيل المراقبة التي منحتها المديرة جميع الصلاحيات والتصرف بكل حرية داخل المؤسسة التي اصبحت -حسب تعبيرهم- ملكية خاصة لا حق للاستاذ فيها. كما اتهم الاساتذة والعمال المديرة بالتفرقة بين التلاميذ والاساتذة والعمال وحتى الاولياء، فحسبهم توجد بالمؤسسة اقسام في كل المستويات خاصة بأصحاب المال والجاه عبر الولاية، ولهذه الاقسام اساتذة منتقون بعناية من اجل تلامذتها. واضاف البعض من الاساتذة والعمال ان المديرة تهينهم لأبسط الاسباب، كما ان الاولياء لا يمكن استقبالهم ان لم يكونوا من اصحاب الجاه -حسب تعبيرهم-.
من جهتها، المديرة اعتبرت الاضراب نتيجة لرفضها فتح المجال لهؤلاء الاساتذة من اجل دروس الدعم، لذلك قام هؤلاء بالاضراب وكان ذلك يوم السبت والاضراب جاء يوم الاحد. كما صرح مدير التربية بأن هذه المشاكل يمكن حلّها دون طرد المديرة، وقد استمع الى الاساتذة كما تم تعيين ناظر جديد مؤقت، وان الاضراب كان دون سابق انذار لكن رغم ذلك “قمنا بإعطاء توجيهات الى المديرة قصد تحسين طريقة معاملتها للاساتذة والعمال”.

ع.حماش

الرد على هذا المقال

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose