برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > أخبار الولاية > 8 جامعات جديدة والحكومة تقرر استثنائيا توظيف ألف عون متعاقد لتعزيز الأمن بالإقامات (...)

8 جامعات جديدة والحكومة تقرر استثنائيا توظيف ألف عون متعاقد لتعزيز الأمن بالإقامات الجامعية

السبت 15 أيلول (سبتمبر) 2012

رخصت الحكومة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، استثناء، بتوظيف ألف عون أمن إضافي لتوفير الأمن على مستوى الأحياء الجامعية، في الوقت الذي قررت الوزارة المعنية تحويل 8 مراكز جامعية إلى جامعات بداية من الموسم الجامعي المقبل، والانطلاق في عملية تقسيم جامعتي قسنطينة وسطيف، على أن يستمر هذا التقسيم ليشمل كل الجامعات الكبرى.
وحسب ما صرح به عبد الحكيم جبراني، مدير فرعي مكلف بالتنمية والاستشراف بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإن الدخول المقبل ستطبعه إجراءات جديدة هذه السنة، حيث تقرر تحويل 8 مراكز جامعية إلى جامعات، ويشمل القرار كلا من المراكز الجامعية بالبويرة، غرداية، خميس مليانة، الوادي، سوق أهراس، خنشلة، الطارف وبرج بوعريريج، في حين تقرر الانطلاق في تطبيق قرار تقسيم جامعتي قسنطينة وسطيف، الأولى إلى ثلاث جامعات والثانية إلى جامعتين، مثلما سبق وصدر بالجريدة الرسمية. وهنا أوضح مسؤول وزارة التعليم العالي أن هذا القرار سيشمل مستقبلا معظم الجامعات الكبرى، بعدما أثبت إجراء التقسيم نجاعته بعد انطلاقه بتقسيم جامعات الجزائر.
وهنا أشار ذات المسؤول إلى أن العملية سمحت بتغيير نمط التسيير وتخفيف حمل المسؤولية، ما أعطى نتائج إيجابية، وهو ما دفع الوزارة إلى تعميمه مستقبلا.
من جهة أخرى، وفي حديثه عن آخر الترتيبات للدخول على مستوى الإقامات الجامعية، ذكر جبراني أنه تقرر استحداث 60 ألف سرير جديد على المستوى الوطني، بفتح إقامات جامعية جديدة، ليصل العدد أكثـر من 600 ألف سرير. كما ذكر أن الإجراءات التي اتخذت بعد الأحداث التي شهدتها إقامة تلمسان أتت بنتائجها وتمت تسوية كل الاختلالات على مستوى كل إقامة جامعية.

رشيدة دبوب

الخبر

الرد على هذا المقال

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose