برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > أخبار الولاية > منكوبو زلزال مجانة ببرج بوعريريج يناشدون وزير السكن التدخل رابط الموضوع

منكوبو زلزال مجانة ببرج بوعريريج يناشدون وزير السكن التدخل رابط الموضوع

الثلاثاء 1 أيار (مايو) 2012

ناشدت العائلات المتضررة من الزلزال الأخير الذي ضرب قرية بلجة، الواقعة غرب بلدية مجانة ببرج بوعريريج، وزير السكن عبر العديد من الشكاوي والنداءات والتي تحصلت” السلام” على نسخة منها، التدخل العاجل والوقوف على محنتهم، بعد أن فشلت مختلف محاولاتهم والشكاوي المتكررة للسلطات البلدية والولائية في أولوية حصولهم على سكنات والتخلص من الأكواخ التي كانوا يعيشون فيها؛ بالنظر إلى التشققات التي حدثت على مستوى بيوتهم الهشة.

حسب بعض المتضررين فإن السلطات البلدية قامت بنصب خيم وسط قطعة أرضية محاذية لبيوتهم هي ملك لأحد الخواص، وهذا للإقامة المؤقتة فقط، على أن تنظر في وضعيتهم في أجل لا يتجاوز 15 يوما، لكن جراء التساقط الكبير للأمطار والثلوج أُتلفت تلك الخيم وأصبحت الحياة فيها مستحيلة، خاصة بعد أن تسربت كميات معتبرة من المياه داخل الخيم، إضافة إلى البرودة القارسة، خاصة أن منهم الأطفال والرضّع.

صاحب الأرض أمرهم بالرحيل والحماية صنّفت بيوتهم في درجة الخطر

وفي هذه الأثناء وبعد مرور المدة المحددة لم يعد لتلك العائلات مأوى يؤويهم، خاصة أن صاحب قطعة الأرض يطالبهم بالرحيل في أقرب وقت ممكن، لذلك فهم يناشدون وزير السكن التدخل العاجل والتكفل بهم والوقوف على محنتهم بعد أن أصبحت الحياة في تلك القرية مستحيلة، إضافة إلى الخطر المحدّق بهم في حالة عودتهم إلى ديارهم القديمة، حسب التقرير المعَد من طرف الحماية المدنية.

وللإشارة، فإن هؤلاء المنكوبين قاموا بالاحتجاج بحر الأسبوع الفارط أمام بلدية مجانة، للمطالبة بحقوقهم المشروعة، إلا أنه لا وجود لآذان صاغية. واتجهنا بدورنا إلى مكتب رئيس البلدية في العديد من المرات لكن لم نجد له أي أثر، وهم من خلال يومية “السلام” يناشدون السلطات المختصة التدخل العاجل قصد تسوية وضعيتهم المزرية.

يومية السلام اليوم

الرد على هذا المقال

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose