برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > أخبار الولاية > طلبها نظير إجرائه فحصا طبيا لقاصر 600 دج تزج بجرّاح في السجن

طلبها نظير إجرائه فحصا طبيا لقاصر 600 دج تزج بجرّاح في السجن

السبت 25 شباط (فبراير) 2012

وقفت مصالح الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية ببرج بوعريريج، طبيبا أخصائيا في جراحة العظام يعمل بالقطاع العمومي، إثر شكوى من المواطن (ي.م) مفادها أن الطبيب طلب منه مبلغ 600 دج أثناء تقدمه للكشف على ابنه القاصر (ي.ق) الذي تعرض لحادث مرور جسماني سابقا.

وفي ذات السياق، أمر وكيل الجمهورية بإيداعه الحبس المؤقت بتهمة الغدر، وفور تلقيها الشكوى باشرت مصالح الأمن تحقيقاتها في القضية من خلال تسجيل أقوال الضحية والشهود التي بينت أن الضحية تقدم بتاريخ الحادثة أمام الطبيب بالعيادة المتعددة الخدمات الواقعة بحي 1044 مسكن بمدينة برج بوعريريج، رفقة ابنه القاصر، وممرضتين ليطلب الطبيب من المعني إحضار طابع ضريبي بقيمة 1000 دج و03 طوابع أخرى بقيمة 20 دج لكل واحد، خاصة بإجراء الكشف. كما طلب منه مبلغ 600 دج تسلم له شخصيا نظير الأتعاب. وعند عودته من خارج العيادة بعد اقتنائه للطوابع أخبرته الممرضة (م.ي) التي كانت بانتظاره خارج غرفة الفحص أن مبلغ 600 دج هو مجرد رشوة قام الطبيب بطلبها، ما دفع المعني للتراجع عن تسديد المبلغ والدخول في نقاش مع الطبيب. وأثناء الاستماع للممرضتين قامتا بتأكيد كل ما قاله الضحية، في حين نفى الطبيب طلبه للمبلغ المذكور.

وتم تقديم الطبيب أمام وكيل الجمهورية بعد تحضير ملف قضائي ضده بتهمة الغدر، أمر إثره بإيداع المتهم الحبس المؤقت في انتظار المحاكمة.

حبيبة بن يوسف

يومية الفجر

2 مشاركة منتدى

الرد على هذا المقال

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose