برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > أخبار الولاية > بن حمادي يلح ببرج بوعريريج على فتح مكاتب بريد جوارية ويصرح: سلطة الضبط مدعوة لتوفير (...)

بن حمادي يلح ببرج بوعريريج على فتح مكاتب بريد جوارية ويصرح: سلطة الضبط مدعوة لتوفير شبكة الهاتف النقال عبر الطريق السيار

الاثنين 20 شباط (فبراير) 2012

كد وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، موسى بن حمادي، مساء أول أمس ببرج بوعريريج، أنه سيتم تقديم تقرير غياب شبكة الهاتف النقال في بعض محاور الطرق السريعة لسلطة الضبط للبريد وتكنولوجيا الاتصال التي ستتخذ الإجراءات اللازمة.

وقال بن حمادي، خلال ندوة صحفية نشطها على هامش زيارته التفقدية لهذه الولاية:”لقد طلبنا من كل الولايات تقديم في أقرب الآجال لسلطة الضبط للبريد وتكنولوجيا الاتصال تقريرا حول غياب شبكة الهاتف النقال في بعض محاور الطرق السريعة”، مؤكدا أن سلطة الضبط للبريد وتكنولوجيا الاتصال هي الوحيدة التي لديها الصلاحية للتكفل بهذه المسالة، والمتعاملين الثلاث للهاتف النقال في الوطن هم ”موبيليس” و”جازي” و”نجمة”.

كما شدّد وزير البريد وتكنولوجيا الإعلام والاتصال، على فتح مكاتب بريد جوارية لإتمام النقص الملحوظ في هذا المجال بذات الولاية. وقال بن حمادي، خلال ندوة صحفية نشطها على هامش زيارته التفقدية لهذه الولاية، لابد من إنجاز العديد من مكاتب البريد الجوارية في ولاية برج بوعريريج التي تعرف نقصا في هذا المجال. وأكد الوزير أن هذه الولاية بعيدة عن المعدل الوطني فيما يخص عدد مكاتب البريد، وأن الكثافة البريدية ببرج بوعريريج تبلغ مكتبا واحدا لكل 18.820 ساكن، وأن هذه التغطية تبقى دون الحد الأدنى مقارنة مع الحاجيات المحلية. وأكد بن حمادي أن هذه الولاية ستدعم أيضا بمكاتب متنقلة التي ستجوب المناطق النائية، مشيرا من جهة أخرى إلى ضرورة إنشاء مراكز الدفع الأوتوماتيكية بالجامعة والمؤسسات العمومية لتلبية حاجيات المواطنين في مجال السحب. وتفقد الوزير خلال جولته عدة هياكل بريدية بالولاية وفي مناطق ثنية النصر ومجانة وعين سلطان وحمامات، ومن بين العروض التي تم تقديمها إنشاء 16 مكتب بريد في 2012.

راضية.ت/واج

يومية الفجر

الرد على هذا المقال

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose