برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > أخبار الولاية > رغم إنتاج 26 ألف قارورة يوميا تجار السوق السوداء يفتعلون أزمة غاز البوتان

رغم إنتاج 26 ألف قارورة يوميا تجار السوق السوداء يفتعلون أزمة غاز البوتان

الاثنين 20 شباط (فبراير) 2012

تشهد ولاية المسيلة خلال الأيام الأخيرة، توافد عشرات المواطنين القادمين من ولايات سطيف، برج بوعريريج، الجلفة والبويرة للحصول على قارورة غاز البوتان، وهي الفرصة التي اغتنمها المضاربون وتجار السوق السوداء الذين احتلوا نقاط البيع المعتمدة.

وبعد جولة استطلاعية قادتنا إلى عدة أماكن من تراب الولاية، حيث يصطف العشرات من المواطنين منذ الساعات الأولى للصباح حتى منتصف الليل للحصول على قارورة غاز، تبيّن من خلالها، أن مغتنمي الفرص باتوا يسهرون على توظيف الشباب البطّال الذين عادة ما تجدهم مصطحبين معهم أكثر من 10 قارورات، ومن أمثال هؤلاء الكثير من المواطنين العاديين المحتاجين فعلا للغاز. وفي هذا الإطار، يؤكد شباب تحدثنا إليهم أن تشكّل مثل تلك الطوابير يساعدهم على بيع القارورة بالسعر الذي يحددونه على غرار ما حدث ليلة أول أمس، عندما تقدّم مواطن من ولاية سطيف لتعبئة قارورات الغاز، فإذا به يصطدم بطابور ليس له نهاية فاضطر للعودة، غير أن المتربصين كانوا هناك وعرضوا عليه تعبئة ما يملك من قارورات بسعر 900 دج للقارورة الواحدة، معللين ذلك كونهم مكثوا مطولا للحصول عليها.

أما البعض من السكان المحليين الذين باتوا يجتهدون في الحصول على هذه المادة الحيوية وإعادة بيعها للقادمين من خارج الولاية، وهو ما دفع بالمصالح الأمنية إلى تنظيم عملية البيع على مستوى نقاط البيع المعتمدة.

ويذكر أن الكمية التي تنتجها محطتا تعبئة قارورات غاز البوتان التابعتان لمؤسسة سوناطراك، وكذا المحطة الخاصة ببوسعادة تقدّر بـ26 ألف قارورة يوميا.

بلال.ع

يومية الفجر

الرد على هذا المقال

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose