برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > أخبار الولاية > ثلوج على مرتفعات 100 متر بعدة ولايات إلى غاية يوم الإثنين التهاب مفاجئ لأسعار الخضر (...)

ثلوج على مرتفعات 100 متر بعدة ولايات إلى غاية يوم الإثنين التهاب مفاجئ لأسعار الخضر والفواكه وندرة في حليب الأكياس

الأحد 5 شباط (فبراير) 2012

أدت الاضطرابات الجوية التي تعرفها مختلف مناطق الوطن إلى إغلاق العديد من الطرقات الوطنية والولائية، ووقوع حوادث مرور، إضافة إلى ندرة في بعض المواد الغذائية كحليب الأكياس الذي صاحبه ارتفاع واضح في أسعار الخضر والفواكه، وذلك في وقت تتوقع فيه مصالح الأرصاد الجوية أن يتواصل تساقط الثلوج والأمطار إلى بعد غد الإثنين على أقل تقدير.

ثلوج على مرتفعات 100 متر بعدة ولايات إلى غاية يوم الإثنين

تشهد مختلف ولايات الوطن تساقط أمطار غزيرة وانخفاضا محسوسا في درجة الحرارة بسبب الثلوج، التي من المنتظر أن تتساقط على المرتفعات التي يزيد علوها على 100 متر.

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة أول أمس، عن سقوط ثلوج معتبرة ابتداء من ليلة الخميس إلى الجمعة على مناطق وسط-غرب ووسط-شرق الوطن.

وستخص هذه الثلوج - حسب المصدر ذاته - مجموع المرتفعات التي يفوق علوها 600 متر، لتمس لاحقا المرتفعات الأقل ارتفاعا والتي يصل علوها إلى 100 متر، وتتمثل الولايات المعنية بتساقط الثلوج في كل من تيسمسيلت وعين الدفلى والبليدة والمدية والبويرة وتيزي وزو وبومرداس وبجاية وبرج بوعريريج وسطيف وجيجل وسكيكدة.

واستنادا الى المصدر نفسه، فإن مدة تساقط هذه الثلوج ستمتد من يوم الجمعة 3 فيفري على الساعة الثالثة صباحا إلى الاثنين 6 فيفري بمنتصف النهار على أقل تقدير، و سيبلغ سمك هذه الثلوج محليا 40 سنتمترا خلال فترة صلاحية النشرية فيما ستقدر أو تتجاوز 70 سنتمترا محليا. وحسب ما أفاد به الديوان فإن الولايات المعنية هي تلمسان وباتنة وقسنطينة وأم البواقي وخنشلة وتبسة وسيدي بلعباس وسعيدة والنعامة والبيض والأغواط والجلفة وتيارت والمسيلة وميلة وسوق أهراس وڤالمة وعنابة والطارف والشلف وتيبازة والجزائر العاصمة.

وتمتد مدة صلاحية هذه النشرية بهذه الولايات من 3 فيفري على الساعة الثالثة صباحا الى الاثنين 6 فيفري بمنتصف النهار على أكثر تقدير، ويتوقع أن يصل سمك هذه الثلوج محليا من 15 إلى 20 سنتمترا خلال هذه المدة.

كريمة هادف

يومية الفجر

الرد على هذا المقال

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose