برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > أخبار الولاية > كوندور تستعد لتصنيع سيارات كهربائية ومكيّفات جزائرية بنسبة 100 بالمائة

كوندور تستعد لتصنيع سيارات كهربائية ومكيّفات جزائرية بنسبة 100 بالمائة

الخميس 2 شباط (فبراير) 2012

دشنت، أول أمس، شركة كوندور نقطة بيع جديدة بولاية خميس مليانة لتسويق المنتجات الكهرومنزلية والإلكترونية، التي تنتجها المؤسسة، بحضور عدد كبير من إطاراتها وممثلي السلطات المحلية وجمع غفير من الزبائن الذين استغلوا الفرصة للتعرف على منتجات هذه الشركة الجزائرية.

وعلى هامش حفل التدشين، أعلن المدير الجهوي للعاصمة لشركة كوندور، مولود بودربالة، أن “عدد نقاط بيع كوندور بلغت 40 نقطة بعد التدشين الرسمي لنقطة خميس مليانة”، في الوقت الذي من المرتقب أن يتم فتح “شوروم” ذا طراز رفيع في التاسع من فيفري القادم على مستوى ولاية بومرداس .

وأوضح ذات المسؤول أن كوندور تحضر لمفاجآت بالجملة لزبائنها، من خلال الشروع في إنتاج مكيفات هوائية جزائرية بنسبة 100 بالمائة دون استيراد أي عنصر من مركباتها، حيث أنه من الأرجح أن تكون هذه الأخيرة في متناول المواطن البسيط في القريب العاجل. من جهة أخرى، تحدّث بودربالة عن مشروع كوندور لإنتاج سيارة كهربائية، حيث تعتزم هذه الأخيرة أن تستثمر في قطاع الصناعات من خلال إطلاق أول مشروع من نوعه يتعلق بتصنيع سيارة كهربائية بالشراكة مع مجموعة دولية.

وقال بودربالة إن الشركة التي يمثلها شرعت في التحضير لهذا المشروع الضخم من خلال إعداد الدراسات التقنية والمالية والاقتصادية.. حيث سيتم الشروع قريبا في عملية التصنيع، في حين أوضح أن هدف كوندور هو تطوير قطاع الصناعة في الجزائر من خلال إبراز منتوجات وطنية بنسبة مائة بالمائة.

وكانت قد دشّنت شركة كوندور للإعلام الآلي، فرع مجموعة بن حمادي، منذ شهرين، أول وحدة لتصنيع البطاقة الأم في الجزائر بحضور المدير العام للشركة، عبد الرحمن بن حمادي، ومديري شركتي ميكروسوفت وإنتل، وكذا والي ولاية برج بوعريريج، حيث أعلنت الشركة عن رغبتها في تصنيع أول كومبيوتر جزائري بنسبة 100 بالمائة.

وبهذه المناسبة صرّح المدير العام للمجموعة، عبد الرحمن بن حمادي، أن هدف الشركة هو “منافسة كبريات الشركات العالمية الرائدة في هذا الإطار”، والتي قال إنها “تفرض منافسة قوية على كوندور في السوق الوطنية”، مشيرا إلى أن مجموعته تعتبر الشركة الوحيدة التي دخلت ميدان الإعلام الآلي في الجزائر إلى جانب شركة عمومية.

إيمان كيموش

يومية الفجر

الرد على هذا المقال

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose