برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > أخبار الولاية > سارقا 350 مليون سنتيم في قبضة الأمن

سارقا 350 مليون سنتيم في قبضة الأمن

الخميس 2 حزيران (يونيو) 2011

توصلت عناصر الأمن الحضري الرابع ببرج بوعريريج إلى إلقاء القبض على مسبوقين قضائيا إثر تورطهما في تهمة السرقة المقترنة بظروف التشديد، والتهديد واستعمال العنف مع توفر العدد. فيما بقي المتورط الآخر في حالة فرار،

ويتعلق الأمر بكل من المدعو “ز.ح” البالغ من العمر 22 سنة، و”ب.م.م “، 25 سنة، وكذا “م.م”، البالغ من العمر 25 سنة، من المسبوقين قضائيا.. وهذا إثر تورطهما في قضية سرقة استهدفت مبلغا ماليا يقدر بـ 350 مليون سنتيم من منزل أستاذ. تعود حيثيات القضية إلى تاريخ 17 من شهر ماي الجاري، إذ في حدود الساعة العاشرة صباحا عندما اقتحم كل من “ز.ح” و”ب.م” مسكن الضحية “م.م” بتعاونية ابن باديس، قاما بتهديد ابنه القاصر الذي كان بمفرده بالمنزل بواسطة خنجر، كما قاما بالاستيلاء على مبلغ مالي قدره 350 مليون سنتيم والذي كان موضوعا بخزانة مدعمة. وقد استعانا في عملية البحث عن مكان المال بشريكهما الآخر المدعو “م.م”، الذي كان يرشدهما عن طريق الهاتف، وفور سطوهما على المال لاذا بالفرار.

من جهتها، باشرت عناصر الأمن الحضري الرابع عمليات البحث والتحري فور تلقيها للشكوى، حيث استغلت في ذلك المواصفات الدقيقة التي أدلى بها القاصر لأحدهما، وبها توصلت عناصر الأمن إلى توقيف “ز.ح”، والذي تم العثور بحوزته على الخنجر المستعمل في التهديد، وواصلت ذات المصالح التحريات، أين تبين لها أن المدعو “ب.م.م”، وهو المتورط الثاني في العملية، قد اشترى سيارة من نوع “بيجو 307” ويقوم بركنها في حظيرة السيارات بحي 300 مسكن. وعليه تم نصب كمين له، وبينما كان يشرع في ركوب السيارة التي عثر بداخلها على مبلغ مالي قدر بـ 12800 دج، تم القبض عليه واقتياده إلى مقر المصلحة، فيما وضعت السيارة المحجوزة بالمحشر البلدي.

وقد تم في هذا الصدد تقديم المتهمين الأسبوع الماضي أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة برج بوعريريج، والذي أمر بإيداعهما الحبس الاحتياطي، فيما تبقى عملية البحث على المتورط الآخر (م.م) جارية من طرف عناصر الأمن.

حبيبة.ب

الرد على هذا المقال

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose