برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > ثقافة > أحمل الجزائر في قلبي وأتمنى الغناء مع فنانين جزائريين

النجمة شريفة لونا لـ’’الخبر’’

أحمل الجزائر في قلبي وأتمنى الغناء مع فنانين جزائريين

السبت 27 آذار (مارس) 2010

وصلت، ظهيرة أمس، الفنانة شريفة لونا، نجمة موسيقى ’’الأرنبي’’ الفرنسيّة، إلى مطار هواري بومدين الدولي، حيث كانت ’’الخبر’’ في استقبالها، حيث أعربت لونا عن سعادتها وهي تحل، للمرة الرابعة، بالجزائر، مسقط رأس والدها، بدعوة من الديوان الوطني للثقافة والإعلام، ضمن مشروع جولة فنية تمس: سطيف، برج بوعريريج والجزائر العاصمة.

وكشفت شريفة لونا أن الجولة الفنية التي توقعها بالجزائر، تأتي بعد تلك التي أحيتها بفرنسا طيلة السنة الماضية. لتضيف بأنها سطرت برنامجا فنيا متنوعا بمعية أعضاء فرقتها التي صاحبتها، حيث ستبلغ مدة كل حفل ساعة ونصف، تقدم خلاله باقة من أجمل الأغاني التي عرفت بها منذ بداية مسيرتها الفنية، إضافة إلى مجموعة من الأغاني التي يضمها ألبومها الجديد.

وأوضحت المتحدثة أنها تعكف حاليا على وضع اللمسات الأخيرة لألبومها الجديد الموسوم ’’لو تراني’’، الذي يرتقب صدوره منتصف شهر ماي المقبل؛ حيث تقول ’’يضم الألبوم 15 عنوانا، من بينها: ’’اشتقت إليك’’ وهي ’’سينغل’’ ترويجي، ’’ترديد’’، و’’يمّا’’ (أمي).. (تضحك) والتي ستؤديها باللغة الفرنسية’’.

وقالت لونا إنها لم تختر العيش وأداء ’’الأرنبي’’ بفرنسا، لكن بما أن والدتها فرنسية هو ما فرض عليها ذلك. لتعرب عن حبها الكبير للجزائر، مردفة ’’أحمل الجزائر في قلبي، وسآتي إليها دون دعوة، ولن يتوقف الأمر على إحياء الحفلات فقط، بل لزيارة عائلتي، فيكفيني فخرا أن جدتي من والدي من برج بوعريريج’’.

ولم تخف شريفة لونا رغبتها الجامحة في أداء عمل ثنائي بمعية أحد الفنانين الجزائريين، لتردف ’’هناك العديد منهم، ويعجبني غناء رضا الطلياني كثيرا، وسيكون مشروع ثنائي غنائي بيننا رائعا وجميلا جدا’’.


هيبة داودي

الرد على هذا المقال

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose