برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > أخبار الولاية > احتجاجات للمواطنين وتهديد بالانتحار الجماعي

بعد إعلان قوائم السكن الاجتماعي ببرج بوعريريج

احتجاجات للمواطنين وتهديد بالانتحار الجماعي

الاثنين 17 آب (أغسطس) 2009, بقلم بوبكر مخلوفي

تجمّع العشرات من المقصين من قوائم الاستفادة من السكن الاجتماعي المعلنة مساء أمس بمختلف أحياء بلدية برج بوعريريج، أمام مقر الدائرة والولاية منددين بما اعتبروه تجاوزا للقوانين المعمول بها ومتهمين المسؤولين بالمحسوبية والمحاباة في إعداد القوائم.
الغاضبون أكدوا أنهم تفاجأوا بتعليق القوائم دون سابق إشعار، وفي أماكن بعيدة بالمدينة دون حماية، حيث تم تمزيق أغلبها قبل أن يطلع عليها المعنيون. مما أدى إلى تضارب المعلومات حول عدد السكنات الموزعة. ففي الوقت الذي أكد لنا إطار بالدائرة توزيع 833 مسكن لم نتمكن من الاتصال برئيس الدائرة أو البلدية، حيث لم يتمكن أحد أعضاء اللجنة المكلفة بدراسة الملفات من تأكيد المعلومة. موضحا أن ما يقارب 5000 ملف تمت دراستها من طرف اللجنة.
وما لاحظناه أن عددا من المواطنين الذين احتجوا عند توزيع القائمة الأولى في شهر جانفي 2008 وجدناهم أمس أمام مقر الدائرة، حيث أن بعض الأمهات سقطن مغشيا عليهن فيما حمل الشباب المسؤولية للقائمين على إعداد قوائم المستفيدين مطالبين المسؤول الأول على الولاية بالتدخل.
وأكد عدد من المحتجين عن استفادة عزاب وأسماء مجهولة من سكنات اجتماعية، مؤكدين على تنصيب خيمة أمام البلدية أو الانتحار الجماعي، في ظل ما وصفه هؤلاء عدم بجدوى الاحتجاج أو الطعن.
وتحدث بعض الغاضبين عن استفادة محظوظين ممن لا يحتاجون إلى سكن أصلا، مؤكدين أن عشرات المساكن التي وزعت ضمن القائمة الأولى سنة 2008 لا تزال مغلقة أو تم كراؤها من طرف المستفيدين.


SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose