برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > أخبار الولاية > موازاة مع تفكيك مصالح الأمن لشبكة دعم الإرهاب بقسنطينة

موازاة مع تفكيك مصالح الأمن لشبكة دعم الإرهاب بقسنطينة

الخميس 2 تموز (يوليو) 2009

أفادت مصادر مطلعة لـ’’الخبر’’ بتقديم 26 مشتبها في تورطهم في الاعتداء الإرهابي الأخير على فرقة الدرك الوطني، بمنطقة وادي قصير بالمنصورة، لوكيل الجمهورية بمحكمة المنصورة ببرج بوعريريج. وحسب نفس المصادر، يرجح ضلوع بعض المتهمين بالمشاركة في الاعتداء، بينما يشتبه في البعض الآخر توفير الإسناد وتقديم الدعم المادي. وكانت القوات الخاصة والقوات المشتركة لمحاربة الإرهاب قد باشرت عملية بحث مكثفة وتحقيق بعد العملية الإرهابية مباشرة، انتهت إلى توقيف المشتبه فيهم. كما أكدت مصادر مطلعة القضاء على أربعة إرهابيين، وملاحقة 11 من أعضاء المجموعة في غابات أدكار بولاية بجاية. وما تزال عمليات التمشيط متواصلة بمشاركة قوات الناحية العسكرية الخامسة عبر غابات بوقطن وخنافو بين حدود بجاية وبرج بوعريريج، وحرازة وبن داود على الحدود المشتركة مع ولاية البويرة. ومن شأن التحقيقات فك الكثير من خيوط العملية التي ذهب ضحيتها 18 من رجال الدرك ومدنيين ومقتل إرهابي وإصابة حوالي 8 مواطنين بجروح.

من جهة أخرى علمت ’’الخبر’’ من مصادر موثوقة أن وكيل الجمهورية لدى محكمة قسنطينة أودع، نهار أمس، 3 أشخاص الحبس بتهمة دعم الجماعات الإرهابية والتجنيد لها، بعد أن تمكنت مصالح الأمن من توقيفهم بعد استغلال معلومات تحصلوا عليها على إثـر القضاء على 5 إرهابيين في بلدية ديدوش مراد منذ حوالي أسبوعين.

وكشفت نفس المصادر أن مصالح أمن قسنطينة تمكنت من إلقاء القبض على شبكة لدعم الجماعات الإرهابية والتجنيد لها، تتكون من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و35 سنة. وحسب ذات المصادر، التحقيقات بدأت بعد عملية ديدوش مراد التي تمكنت من خلالها قوات الأمن من القضاء على 5 إرهابيين في منزل معزول، حيث استرجعت الهواتف النقالة التي وجدت لدى الإرهابيين وتتبعت أرقام الهواتف الموجودة بالشرائح، حيث اكتشفت صلة أحد الموقوفين بالجماعة. وبعد التحقيق معه رفقة شريكيه، تبين أن أحد أفراد المجموعة كان مكلفا بالتجنيد من خلال استغلال بعض الشباب البطال والعنصرين الباقيين كانا مكلفين بالدعم اللوجستيكي. وأمر قاضي التحقيق بناء على اقتراح وكيل الجمهورية بإيداع المتهمين الحبس في انتظار مثولهم أمام العدالة.


المصدر :برج بوعريريج: ع. إبراهيم / قسنطينة: ف. زكريا

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose