برج نت : موقع أخبار برج بوعريريج

الصفحة الأساسية > اقتصاد > كوندور تتحصل على النسخة الأصلية لميكروسوفت وبأرخس سعر عالميا

كوندور تتحصل على النسخة الأصلية لميكروسوفت وبأرخس سعر عالميا

السبت 2 أيار (مايو) 2009

في إطار توسيع نشاطها توجهت مؤخرا مجموعة بن حمادي نحو عالم الإعلام الآلي وعلي رأسه الحاسوب الشخصي، حيث وقعت اتفاقية تعاون مع ميكروسوفت بهدف حماية المستهلك من عملية القرصنة وتقديم شرعية اكبر للمنتوج.

*
وبهذه المناسبة نظمت أمس "كوندور" ندوة صحفية في قصر المعارض بالصنوبر البحري بحضور المدير العام للمجمع السيد "بن حمادي عبد الرحمان"، المدير الجهوي مولود بودربالة، مدير التسويق السيد محمد الصغير بوجناح، والسيد احمد ميمون مسؤول شركاء OEM والأسرة الإعلامية.
*
وقد استطاعت المجموعة وبكل جدارة الحصول على الرخصة الأصلية لميكروسوفت وبالسعر الأرخس في العالم، كما قام في وقت سابق وفد من ممثلي ميكروسوفت بزيارة ميدانية لمصانع بن حمادي ببرج بوعريريج.
*
وحسب السيد حميميد مراد مسؤول وحدة الإعلام الآلي بكوندور فإن هذه الشراكة تحمل بعدا تكنولوجيا، اقتصاديا واجتماعيا، وستسمح برفع رقم أعمال المؤسسة والتركيز على نقل آخر التطورات التكنولوجية في ميدان الإعلام الآلي مع تقديم شرعية أكبر للحاسوب من خلال حمايته من القرصنة والتلاعب وجعله في متناول الجميع من حيث السعر. كما ستقدم كوندور فرصا للشباب ذوي الاختصاص من خلال فتح محلات الإعلام الآلي أين ستقدم مساعدات و دعم للأشخاص الذين يملكون محلات او عن طريق توظيف الشباب مباشرة في محلات كوندور، وتعد هده العملية الأولى من نوعها للتقليص من نسبة البطالة في الجزائر.
*
وقد قامت كوندور بدراسة وافية للمشروع وسطرت إستراتجية تهتم بعملية التصنيع والبيع، وحسب تصريح السيد بن حمادي "للشروق" فإن نسبة اندماج كوندور في تصنيع المنتوج هي 25 بالمئة ومن المتوقع ان تصل 50 بالمئة بالنظر الى الإمكانات التي تتوفر عليها المجموعة.
*
وقد تم وضع مجموعة من الأهداف بعيدة وقريبة المدى، فعلى المدى البعيد تطمح المجموعة إلى تصنيع شاشات الحاسوب على اعتبار أنها تقوم بتصنيع شاشات "ال سي دي" و"بلازما" وكذا تصنيع الوحدة المركزية والبطاقة الأم.
*
أما على المدى القريب فهو الحصول النهائي على شهادة ميكروسوفت في شهر جوان المقبل ليكون حاسوب كوندور هو أول حاسوب يحصل عليها في الجزائر.
*
وستتنوع أجهزة كوندور بين الحاسوب المكتبي، المحمول، والنت بوك، وستعزز بمضاد للفيروسات ولمدة سنة. وفيما يتعلق بالسعر فسيقارب سعر النت بوك 17 بوصة 14 ألف دينار جزائري أما شاشة 10 بوصة والمحمول فسيحدد سعره ماب ين 34 و 45 ألف دج.
*
وقد أخذت مجموعة بن حمادي بعين الاعتبار مشروع "أسرتك" ومن المتوقع أن تكون حصتها من المشروع تسويق 50 الف وحدة من مجموع 165 الف وحدة من الممكن تسويقها في الجزائر سنويا. ولأن خدمة ما بعد البيع هي من أولويات كوندور فقد تم فتح 120 مركز لضمان خدمة ما بعد البيع.
*
رحيمة عبد الحفيظ

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose